القدوة والمنهاج جناحى التربية . ايها المعلمون ايها الأباء احترسوا من المنهج الخفى وأثره كونوا قدوة لأبنائكم وطلابكم
القدوة والمنهاج جناحى التربية . ايها المعلمون ايها الأباء احترسوا من المنهج الخفى وأثره كونوا قدوة لأبنائكم وطلابكم
كتب -- حمدى الروبى :
أولا :القدوة ...لابد أن تكون مؤمنة ...ملتزمة ...عالمة اى على اقتناع تام بالعمل بالعمل الموكول اليها وبالمنهاج الذى بين يديها وملتزمة بكل التعليمات واللوائح والتقاليد والثقافة السائدة فى المجتمع ، واخيرا يكون لدى هذه القدوة المعلومات الكافية والبيانات السليمة والدرسة التامة لتفاصيل المنهاج ثانيا: المنهاج يجب ان يكون واضحا ...مرنا ..له هدف محدد المعالم كريم الغاية . وإذا نظرنا الى الرسالات السماوية وجدنا قدوة صالحة هى الرسول صلى الله عليه وسلم ومنهاج واضح هو الرسالة ولكن احيانا توجد قدوة فقط بدون منهاج مثل الانبياء الذى ارسلهم الله دون كتابا منزلا . ويمكن القول ان القدوة والمنهاج فى تربية الشباب اربع مستويات : 1- ان يكون هناك قدوة ومنهاج متلازمين يساند كل منهما الآخر وتلك هى أفضل المستويات . 2- ان يكون هناك قدوة بدون منهاج فالقدوة هى الاصل الذى لاغنى عنه والتى قد تغنى عن المنهاج .وصدق الله العظيم حين يقول ( ولقد كان لكم فى رسول الله اسوة حسنه لمن كان يرجو الله واليوم الآخر ) . 3 - ان يكون هناك منهاج بدون قدوة مثلما يجد الطالب معلمه غير جاد وغير ملتزم وعلى غير قدر كاف من التمسك بالقيم . فلا ينصلح حال هؤلاء الطلاب وقد لا يعترفو بالمنهاج لعدم التزام المعلم به .4- المستوى الرابع ألا يكون هناك قدوة أو منهاج فذلك هو الخطر الكبير والشر المستطير .وقانا الله شر هذه المرتبة التى تذهب بالمجتمع وتضيع شبابه وفلذات أكباده .....فعليكم ايها الزملاء مراعاة المنهج الخفى واثره فى تربية النشئ .
كتب -- حمدى الروبى :
أولا :القدوة ...لابد أن تكون مؤمنة ...ملتزمة ...عالمة اى على اقتناع تام بالعمل بالعمل الموكول اليها وبالمنهاج الذى بين يديها وملتزمة بكل التعليمات واللوائح والتقاليد والثقافة السائدة فى المجتمع ، واخيرا يكون لدى هذه القدوة المعلومات الكافية والبيانات السليمة والدرسة التامة لتفاصيل المنهاج ثانيا: المنهاج يجب ان يكون واضحا ...مرنا ..له هدف محدد المعالم كريم الغاية . وإذا نظرنا الى الرسالات السماوية وجدنا قدوة صالحة هى الرسول صلى الله عليه وسلم ومنهاج واضح هو الرسالة ولكن احيانا توجد قدوة فقط بدون منهاج مثل الانبياء الذى ارسلهم الله دون كتابا منزلا . ويمكن القول ان القدوة والمنهاج فى تربية الشباب اربع مستويات : 1- ان يكون هناك قدوة ومنهاج متلازمين يساند كل منهما الآخر وتلك هى أفضل المستويات . 2- ان يكون هناك قدوة بدون منهاج فالقدوة هى الاصل الذى لاغنى عنه والتى قد تغنى عن المنهاج .وصدق الله العظيم حين يقول ( ولقد كان لكم فى رسول الله اسوة حسنه لمن كان يرجو الله واليوم الآخر ) . 3 - ان يكون هناك منهاج بدون قدوة مثلما يجد الطالب معلمه غير جاد وغير ملتزم وعلى غير قدر كاف من التمسك بالقيم . فلا ينصلح حال هؤلاء الطلاب وقد لا يعترفو بالمنهاج لعدم التزام المعلم به .4- المستوى الرابع ألا يكون هناك قدوة أو منهاج فذلك هو الخطر الكبير والشر المستطير .وقانا الله شر هذه المرتبة التى تذهب بالمجتمع وتضيع شبابه وفلذات أكباده .....فعليكم ايها الزملاء مراعاة المنهج الخفى واثره فى تربية النشئ .
مواضيع ومقالات مشابهة